lhap
مجلة السلطة الخامسةالألكترونية ........ ترحب بكم..


LHAP
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نفايات خطره في ارض غرفة معيشتكَ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجلة السلطة الخامسة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

مُساهمةموضوع: نفايات خطره في ارض غرفة معيشتكَ   السبت أبريل 30, 2011 8:44 am

النفايات الخطرة على أرضية غرفة المعيشة الخاصة بك

منصات بيع السجاد عادة للمستهلكين في الولايات المتحدة وغيرها من الدول المتقدمة تحتوي على مواد كيميائية خطرة يمكن أن تسبب تلف أنظمة عصبية ، خاصة عند الرضع والأطفال الصغار.

وقد تجلى (جنيف ، سويسرا) في أول دراسة متاحة للجمهور من نوعه ، وهو نوع من السجاد وسادة رغوة تباع عادة في الولايات المتحدة وغيرها من الدول المتقدمة تحتوي على مستويات من المواد الكيميائية المثبطة للهب التي تثير مخاوف بشأن صحة الإنسان. المواد ، والفينيل ثماني البروم ثنائي الفينيل ، تشبه آثار الكلور في هيكل وسامة.

وبحثت الدراسة ، التي أجرتها الشبكة الدولية ، وهي منظمة دولية تعمل في مجال قضايا المواد الكيميائية السامة ، ومستويات مركبات ثنائي الفينيل متعدد البروم (ثنائي الفينيل متعدد البروم) في منصات السجاد الرغوة التي تستخدم عادة في الدول المتقدمة ، بما في ذلك الولايات المتحدة. أنواع منصات الأكثر احتمالا أن تحتوي على هذه المواد الكيميائية هي متعددة الألوان.

ادرجت مؤخرا اثنين من مثبطات اللهب ، والفينيل ثماني البروم ثنائي الفينيل ، من خلال اتفاقية استكهولم من أجل القضاء العالمية في أكثر من 170 بلدا.

تم العثور على واحد أو المواد الكيميائية على حد سواء في 23 من 26 (88 ٪) عينات من الحشو رغوة من كندا والمجر والولايات المتحدة الأمريكية. يرد نصف عينات مكونات الفينيل عند مستويات تجاوزت الحد الإرشادي النفايات الخطرة وفقا للبند الاتحاد الأوروبي. لمكونات الإثير ثماني وتجاوزت 46 ٪ من العينات الحد.

ويتم الافراج الفينيل ثماني البروم ثنائي الفينيل في الغبار وتشكل خطرا كبيرا بالنسبة للرضع والأطفال الصغار. الناس الذين سلة رغوة ووضع السجاد كما تم العثور على أن يكون 10 أضعاف كمية من هذه المواد الكيميائية في الجسم وأشخاص آخرين. ووفقا للجنة الخبراء التابعة للاتفاقية ، ويرتبط الفينيل لسمية الجهاز التناسلي ، سمية عصبية وآثار سلبية على هرمونات الغدة الدرقية. وتشمل المخاطر تأخر ثماني البروم ثنائي الفينيل العصبية والمناعية.

يتم سرد كل من المواد المدرجة في معاهدة القضاء العالمي ، ولكنها منحت إعفاء الحكومات التي تسمح رغوة إعادة تدوير البلاستيك والتي تحتوي عليها. في الولايات المتحدة محظورة الكلور ، وهناك اتفاق طوعي مع الشركات المصنعة لوقف إنتاج الفينيل وثماني البروم ثنائي الفينيل. ومع ذلك ، فإن الثغرة التي تسمح لإعادة تدوير المواد التي تحتوي على هذه المواد إلى منتجات استهلاكية جديدة لا يزال قائما.

"السماح لإعادة تدوير المواد الكيميائية السامة مثل الفينيل وثماني البروم ثنائي الفينيل في المنتجات الاستهلاكية لدينا أمر خطير ويهدد سلامة اتفاقية استكهولم" ، قال الدكتور أولغا Speranskaya ، الرئيس المشارك العضوية الثابتة. "ينبغي غرف المعيشة لا يمكن أن يكون تفريغ النفايات الخطرة."

وسيتعين على الحكومات في جميع أنحاء العالم أن تقرر ما إذا كانت ستواصل السماح لإعادة تدوير المواد التي تحتوي على هذه المواد الكيميائية في المؤتمر 5 من الأطراف في اتفاقية استكهولم ، 25-29 أبريل.

الدراسة متوفرة هنا : http://ipen.org/ipenweb/pops/cop5.html

الشبكة ، www.ipen.org ، وهي شبكة عالمية تضم أكثر من 700 الصحة والمنظمات البيئية التي تعمل في 109 بلدا. الشبكة الدولية تدعم الجهود المحلية والوطنية والإقليمية والدولية لحماية الصحة البشرية والبيئة من الأضرار الناجمة عن التعرض لجميع المواد الكيميائية السامة.

ملصقات : بيان مبرومة وأفلام صور متحركة والدراسي :

الرسوم المتحركة -- http://clients.clerestory.com/ipen/pdbe_poster_recycle_symbol_v1_6o.pdf.zip
سان انطونيو بيان -- http://clients.clerestory.com/ipen/pdbe_poster_sanantonio_v1_1o.pdf.zip
مبرومة الدراسي -- -- http://clients.clerestory.com/ipen/pbde_report_poster_v1_1ap.pdf.zip
______________________________

بيورن Beeler

منسق الشبكة الدولية الدولية

www.IPEN.org

الشبكة الدولية ، والعمل معا من أجل مستقبل خال من المواد السامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lhap.yoo7.com
 
نفايات خطره في ارض غرفة معيشتكَ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
lhap :: فرص تمويلية وبعثات ومشاركات-
انتقل الى: