lhap
مجلة السلطة الخامسةالألكترونية ........ ترحب بكم..


LHAP
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية لعام 2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجلة السلطة الخامسة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 62
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

مُساهمةموضوع: برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية لعام 2011   الأحد أبريل 24, 2011 4:25 am

برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية لعام 2011

أطلقت المفوضية السامية لحقوق الإنسان(OHCHR) برنامج الزمالة للأقليات (MFP) في عام 2005.

من خلال هذا البرنامج ، تهدف المفوضية السامية لحقوق الإنسانإلى إعطاء الأشخاص المنتمين إلى أقليات قومية أو اثنية وأقليات دينية ولغوية - لا سيما الشباب من الأقليات رجال ونساء - فرصة لاكتساب المعرفة في منظومة الأمم المتحدة والآليات الدولية التي تتناول حقوق الإنسان عامة وحقوق الأقليات على وجه الخصوص. و الغرض من برنامج الزمالة هو مساعدة المنظمات والمجتمعات المحلية في حماية وتعزيز حقوق الأقليات التي ينتمي الزملاء إليها .

يعقد برنامج الزمالة سنويا و حاليا بلغتين : الانجليزية والعربية. بدأ برنامج الزمالة باللغة الانكليزية عام 2005 ، و مدته 3 أشهر . أما البرنامج بالعربية فقد بدأ في عام 2007 ، ويجري نمديده تدريجيا من 2 إلى 4 أسابيع.

سيكون مقر الزملاء في المفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف ، سويسرا. إن البرنامج تفاعلي ، و سيتضمن مقدمات عامة عن مواضيع مثل منظومة الأمم المتحدة وعمل المفوضية السامية لحقوق الإنسان وأيضا عن حقوق الإنسان والآليات والأدوات المستخدمة ، فضلا عن توزيع مهام فردية وجماعية.

ينبغي أن يكون لدى الزملاء في نهاية البرنامج معرفة عامة في منظومة الأمم المتحدة والصكوك الدولية لحقوق الإنسان والآليات بشكل عام وتلك ذات الصلة بالأقليات وأن يكونوا قادرين على مواصلة التدريب في مجتمعاتهم المحلية أو منظماتهم.

سيتم توفير الزملاء بالآتي : تذكرة طيران ذهاب وإياب (درجة إقتصادية) من بلد الإقامة إلى جنيف ؛ تأمين صحي لمدة البرنامج ؛ ومنحة مالية لتغطية إقامة متواضعة في جنيف لمدة البرنامج وغيره من المصروفات.

من الذي يمكنه أن يتقدم بطلب؟

1.على المرشح أن ينتمي الى أقلية قومية أو إثنية أو لغوية أو دينية (لن يؤخذ في الاعتبار أشخاص الذين لا ينتمون الى أقلية معينة ، حتى إذا كانت لديهم صلات وثيقة مع مجتمعات الأقليات و / أو المنظمات)

ملاحظة : إذا كان مجتمعك يعتبر من مجموعة السكان الأصليين ، الرجاء أن لا تتقدم بطلب لبرنامج الزمالة المعني بالسكان الأصليين. يرجى الانتباه إلى أن برنامج الزمالة المعني بالسكان الأصليين هو برنامج منفصل و لديه نماذج طلبات ومواعيد مختلفة. لمعلومات اضافية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:
http://www2.ohchr.org/english/issues/minorities/fellowprog.htm.

2. لن يحد عمر مقدم الطلب من المشاركة في برنامج الزمالة للأقليات.

3. لن يحد مستوى التعليم الرسمي لمقدم الطلب من المشاركة في برنامج الزمالة للأقليات ، شرط أن يثبت خبرته المهنية ذات الصلة بالموضوع.

4. أن يكون المرشح صاحب قدرة ورغبة وإمكانية لتدريب غيره من الأشخاص الذين ينتمون إلى أقليات عند عودته إلى مجتمعاته المحلية أومنظماته، وينبغي أن يتعهد بذلك.

5. أن يكون له معرفة جيدة باللغة المعمول بها في البرنامج (أي الانجليزية للبرنامج الانجليزي والعربية للبرنامج العربي).

6. أن يتم ترشيح مقدم الطلب من قبل منظمته و / أو مجتمعه المحلي. من المفضل أن تكون المنظمة الراعية ذات شعبية أو عضوية ثابتة ، أن تكون ممثلة، تعمل بشؤون الأقليات و أن بعض أعضائها من الأشخاص المنتمين إلى أقليات.

7. يتمثل الهدف العام للبرنامج في تقديم الفرصة للأشخاص الذين ينتمون إلى أقليات لاكتساب المعرفة والمهارات في مجال حقوق الإنسان الدولية من أجل مساعدة منظماتهم ومجتمعاتهم المحلية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان وحقوق الأقليات. ولذلك ، من المهم أن يكون المرشح الذي يتم اقتراحته وترشيحه من قبل المنظمة أو المجتمع المحلي شخص ينوي العودة الى منظمته للعمل في هذا المجال.

عملية الاختيار

الاختيار النهائي للمرشحين الناجحين يقوم بها فريق استشاري يتألف من موظفي المفوضية. تسعى عملية اختيار الزملاء الى تحقيق توازن بالجندر والإقليم .يؤخذ بعين الإعتبار الحالة العامة لحقوق الإنسان في الأقاليم / البلد و أيضا وحالة الأقلية التي ينتمي اليها مقدم الطلب.

في ضوء العدد الكبير من الطلبات ، نأسف بإعلامكم أنه سوف يتم الاتصال فقط بالمرشحين الناجحين .

كيفية التقديم؟

سوف تؤخذ الطلبات في الاعتبار فقط إذا كانت مكتملة. كل من الجزئين الأول والثاني يجب أن يوقع من قبل مقدم الطلب والمنظمة المرشحة. يجب أن تكون نماذج الطلبات مصحوبة برسالة توصية رسمية من المنظمة أو المجتمع المحلي المرشح. و يرسل بالفاكس ، و أن يرسل أيضا عبر البريد العادي أو عبر البريد الالكتروني على العنوان التالي :


Minorities Fellowship Programme

Indigenous Peoples and Minorities Section

Office of the United Nations High Commissioner for Human Rights

Palais des Nations

8-14 Avenue de la Paix

CH-1211 Geneva 10

Switzerland

Telefax number: (+41 22) 928 90 66

E-mail: minorityfellowships@ohchr.org



http://www2.ohchr.org/english/issues/minorities/fellowprog.htm


يمكن أن توجه أي أسئلة بشأن برنامج الزمالة للأقليات إلى العناوين المذكورة أعلاه.

برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية

بدأ برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية في عام 2007 لمدة أسبوعين و تم إطالته إلى ثلاثة أسابيع في عام 2008 ومن ثم الى أربعة أسابيع في عام 2009 و 2010. البرنامج موجه بالدرجة الأولى إلى الأشخاص الذين ينتمون إلى أقليات قومية أو اثنية وأقليات دينية ولغوية و يتحدثون العربية وليس لديهم المعرفة الكافية للغلة الإنجليزية للاستفادة من برنامج الزمالة باللغة الانجليزية.

وتزامن مع برنامج الزمالة لعامي 2008، 2009 و 2010 المنتدى بشأن قضايا الأقليات التي شارك الزملاء فيه بصورة فعالة.

سيعقد برنامج الزمالة لعام 2011في الفترة بين 14نوفمبر و 16 ديسمبر 2011. الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو يوم الثلاثاء 31 مايو/أيار 2011.*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lhap.yoo7.com
 
برنامج الزمالة للأقليات المتحدثة باللغة العربية لعام 2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» - || 2011 BMW X6 || -
» اجمل السواريهات
» شرح افريقيا ( المناخ والنبات ) ايمن
» نكــــــــــــــــــت 2011
» 2011 سيارة كورفت Z06

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
lhap :: فرص تمويلية وبعثات ومشاركات-
انتقل الى: